إن الفلاير والبروشور من أهم الأدوات التسويقية التي تنشر الرسائل المختلفة وتعرض الخدمات والعروض الترويجية التي تقدمها في متجرك أو مؤسستك، وعلى الرغم من أنهما أدوات تسويقية إلا أنهما مختلفان عن بعضهما البعض في بعض العناصر، وفي مقالنا اليوم سنستعرض الفرق بين الفلاير والبروشور وأهميتهما الكبيرة في الترويج.
الفرق بين الفلاير والبروشور
يجب أن تستخدم كل شركة الأدوات التسويقية الهامة التي تروج للخدمات التي تقدمها بطريقة أكثر فعالية، لذا فإن الفلاير والبروشور من أكثر القطع المطبوعة شيوعا لذا قبل أن نتعرف على الفرق بين الفلاير والبروشور دعنا نتعرف على خصائص كل منهما على حدى:
الفلاير
عبارة عن ورقة مفردة مطبوعة ويتم استخدامها للفت الانتباه إلى خدمة أو منتج ويمكن طباعتها على الوجهين، ويكون بها رسالة بسيطة ومختصرة لنقلها بشكل مباشر، ويتم توزيعه يدويا في أي مكان يتجمع فيه العملاء كالمتاجر والمعارض وافتتاحات المحلات وغيرها من الأماكن، ويمكن طيها ووضعها في ظرف.
عادة ما يكون بحجم A4 أو A5 وتكون تكلفته قليلة بفضل استخدام ورقة واحدة.
البروشور
يتم طباعة البروشور على كلا الجانبين ويحتوي على أكثر من صفحة بحيث يمكن طيه ويكون بها العديد من المعلومات للإعلان عن المنتجات أو الشركة نفسها، وتكون أوراقه ثقيلة حيث يتم تصميمه أكثر متانة ليدوم طويلا، ومن ثم اختيار تقنيات حديثة للطباعة ليتمتع بالألوان الزاهية ويكون له نوع من اللمعان ليكون أكثر جاذبية لذا تكون تكلفته عالية، ويتم توزيعه من قبل مندوبي المبيعات للترويج للشركة بطريقة فعالة أو تقديمه في الاجتماعات والمعارض المختلفة.
لذا فإن الفرق بين الفلاير والبروشور هو أن الفلاير يكون محدودا من حيث المساحة ويجب أن تكون رسالته واضحة ومباشرة للترويج السريع لذا يجب أن يكون بتصميم بسيط وملفت للانتباه، وتكون استخداماته المثالية في الإعلانات المحددة بوقت أو الأحداث والحفلات والعروض الترويجية القصيرة وفتحات إعلانية لمنشآت جديدة كالنوادي والمطاعم وغيرها أو إعلانات مترجمة عامة، أما البروشور فيحتوي على صفحات متعددة بها نصوصا وصورا كثيرة لتقديم معلومات موسعة لذا يجب أن يكون الخط المستخدم واضح وجذاب ليسهل قراءته، واستخداماته مثالية للكتالوجات والتفاصيل التقنية والعروض التقديمية.
وتكون تكلفة الفلاير أقل من تكلفة البروشور وذلك بفضل استخدام ورق أخف وزنا، حيث أن البروشور يجب أن يكون ورق عالي الجودة ليعكس جودة واحترافية العلامة التجارية.
أجود أنواع الفلاير
توفر شركة 7G Advertising أجود أنواع من الفلاير حيث يتم استخدام ورق عالي الجودة واختيار أحدث تقنيات الطباعة لتكون واضحة وملفتة لنظر انتباه العملاء وتعزيز هويتك التجارية، ومن
خلال منتجات الطباعة الرقمية فإننا نتيح لك امكانية اختيار التصميم المناسب لك بالألوان التي تريدها لتناسب علامتك التجارية وتعزز من مكانتها، ومن الفلاير عالي الجودة المتوفر لدينا:
فلاير - طباعة وجهين أقل كمية 10 حبات
نعمل في شركتنا على تلبية جميع احتياجات العملاء لذا نوفر فلاير - طباعة وجهين أقل كمية 10 حبات بعدد مناسب للأعمال والحملات الترويجية المحدودة، ونساعد على الاستفادة القصوى من مساحة الفلاير حيث يمكن الطباعة على الوجهين لعرض الكثير من المعلومات والصور لمضاعفة تأثير الرسالة التسويقية، لذا يمكنك اختيار التصميم الملائم لاحتياجاتك ورفعه بصيغة pdf بجودة عالية على موقع wetransfer.
وإن رغبت في تعديل التصميم فيمكنك التواصل معنا على الواتساب 0567227706 بسهولة وسنقوم بتنفيذ ما تحلم به لجعله واقع ملموس والحصول على نتيجة نهائية جذابة في أسرع وقت ممكن.
ما أهمية تصميم الفلاير والبروشور في الترويج؟
- إن تصميم الفلاير والبروشور له دور هام في توفير معلومات شاملة للعملاء المحتملين بشأن المنتجات والخدمات، حيث يمكنك عرض مزايا خدماتك وأفضل الاستخدامات لتوضحيها للجمهور المستهدف بسهولة.
- عند اختيار تصميمات مميزة بجودة عالية وألوان زاهية فإنها تساعد في جذب انتباه العملاء لخلق تجربة بصرية مثالية تميز علامتك التجارية عن المنافسين.
- يسهل توزيع الفلاير والبروشور في مختلف الأماكن والفعاليات مما يضمن توصيل الرسائل التسويقية إلى فئة كبيرة من الجمهور بوقت قصير وبتكلفة معقولة.
- ومن خلال استخدام الشعارات والصور والألوان المناسبة فإنك تساعد في تعزيز علامتك التجارية لتمييز شركتك عن غيرها والقدرة على تذكرها في مختلف الأوقات.
- يمكن للتصميمات المميزة والمحتوى المثالي أن يزيد من معدلات التحويل حيث يمكن توجيه العملاء نحو الاتصال بالشركة أو زيارة موقعها الإلكتروني من خلال وضع رمز QR أو بيانات التواصل على الفلاير والبروشور.
- تعد تكلفة الفلاير والبروشور كأدوات تسويقية أقل مقارنة بالوسائل الأخرى مثل الإذاعة والتلفاز، وتتمتع بمدة بقاء أطول في أيدي العملاء بحيث يمكن الاستفادة منها على المدى الطويل.
- وتعد أيضا قابلة للتخصيص حيث يمكن تصميمهما بما يناسب احتياجاتك بسهولة سواء الترويج لحدث معين أو التعريف بخدمات الشركة وغيرها، وشركة 7G Advertising تساعدك في تنفيذ ما ترغب به بسهولة ليعكس الرسالة المقصودة بدقة وجودة استثنائية.
لذا فعند استخدام هذه الأدوات التسويقية واختيار التصميمات المناسبة فإنك تساعد بشكل كبير في تعزيز حضور شركتك وعلامتك التجارية في السوق وضمان زيادة التفاعل مع العملاء لتلبية احتياجاتك وتحقيق نمو فعال في المبيعات كذلك.
بشكل عام فإن الفلاير والبروشور يلعبان دورا هاما في تعزيز علامتك التجارية وتوصيل رسائلك التسويقية بشكل فعال للعملاء بسهولة، ويعتمد الفرق بين الفلاير والبروشور على الغرض والحجم والتصميم لذا فعند اللجوء لاختيار الأداة المناسبة للحملة التسويقية فيجب أن تحدد هدفك الشخصي وطبيعة الجمهور المستهدف لتحقيق أفضل النتائج، وشركة 7G Advertising التي تعد إحدى الشركات الرائدة في تقديم أفضل خدمات التصميم والتسويق والطباعة الرقمية بمؤثرات جديدة ستساهم في تعزيز مكانتك بين المنافسين، كل هذا بأسعار تنافسية لن تجدها في أي مكان آخر.